أخبار لبنان اليوم .. إطلاق 10 صواريخ باتجاه حيفا ومحيطها - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية في خبر عاجل اليوم الجمعة، إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل حيث تم إطلاق أكثر من 10 صواريخ على حيفا ومحيطها، وسقوط صاروخ داخل المياه على بعد 20 مترا من شاطئ بحيرة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

أخبار لبنان اليوم 

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيانات منفصلة، الليلة، عن استشهاد 92 شخصا وإصابة أكثر من 150 شخصا، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة محافظات في الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة أن غارات الاحتلال على محافظة جبل لبنان في الساعات الـ24 الأخيرة أدت إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 29 آخرين بجروح، وأدت غارات الاحتلال على بلدات وقرى في محافظة الجنوب إلى استشهاد 14 شخصا وإصابة 38 بجروح.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضا

كما قد أعلن الجيش اللبناني، قيام وحدات مختصة اعتباراً من الساعة التاسعة من صباح اليوم حتى الساعة الثانية عشرة بتفجير أجسام مشبوهة من مخلفات العدوان الإسرائيلي على دفعات عدة في منطقة كوستا برافا- الشويفات.

أفادت قناة "روسيا اليوم"  باستشهاد 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنان، وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر الإثنين، موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم "سهم الشمال"، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل حزب الله، مخلفة حتى الآن أكثر من 600 قتيلا ومئات الجرحى.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق