الهند.. مقتل 46 شخصا غرقا خلال مهرجان ديني هندوسي - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقي 46 شخصًا على الأقل حتفهم بينهم 37 طفلًا غرقًا خلال مشاركتهم في مهرجان ديني في شرق الهند، على ما أفاد مسؤول حكومي محلي وكالة فرانس برس الخميس.

وأوضح المسؤول في هيئة إدارة الكوارث في بهار أن المشاركين في المهرجان قضوا في حوادث غرق متفرقة في الولاية أثناء الغطس في أنهار ارتفع منسوب المياه فيها جراء فيضانات وقعت مؤخرًا.

ومن جانبه، أفاد مسؤول بالإطفاء، شارما، بأن الضحايا غرقوا خلال احتفال يغمسوا فيه تماثيل طينية للإله الهندوسي جانيشا- ورأسه على هيئة فيل- في نهاية الاحتفال الذي يستمر 10 أيام.

وأضاف شارما أنهم انتشلوا الجثث، الخميس، بعد يوم من احتشاد آلاف المحبين على ضفاف النهر للاحتفال بذكرى مولد جانيشا، الذي يعبد على نطاق واسع باعتباره إله الحكمة والازدهار والحظ الجيد.

ويثبت ملايين الهندوس تماثيل جانيشا في منازلهم، فيما تقام هياكل مؤقتة في مختلف أرجاء الهند، وتتم عبادتها قبل غمسها في البحيرات والأنهار والبحار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق