الهيئة العامة للخدمات البيطرية تنظم ورشة عمل حول مرض السعار - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 08:40 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورشة عمل رئيسية بعنوان "مرض السعار: التحديات والحلول".

وتأتي هذه الخطوة لتأكيد الاهتمام بالإنسان المصري وتعزيز قدراته وتنمية مهاراته، بالإضافة إلى رفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة، مع توفير غذاء صحي وآمن له، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق ونائب وزير الزراعة المهندس مصطفى الصياد.

وتناول الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة، في كلمته الافتتاحية، تفاصيل الورشة التي تركزت على مرض السعار ووبائيته وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي الهادف للقضاء على هذا المرض بحلول عام 2030. 

كما تم تفعيل 27 ورشة عمل في مديريات الطب البيطري بجميع المحافظات في نفس اليوم، لتناقش التحديات والحلول.

وشارك في الورش جميع الشركاء المعنيين بالسيطرة على مرض السعار، بما في ذلك أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية، والمديريات المحلية، ومديريات الشؤون الصحية، وجمعيات الرفق بالحيوان، ومنسقي المجتمع المدني.

كما تم تقديم عرض رئيسي عن مرض السعار وطرق السيطرة عليه، مع شرح لدور الهيئة في مكافحة المرض وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة، وفقاً لتوصيات المنظمات العالمية. 

وأبرزت التجارب الناجحة، مثل تجربة مدينة الشروق، حيث تم تحصين الكلاب الضالة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمجتمع المدني.

وأكد شاهين أن الهيئة ومديرياتها على استعداد تام للتعاون مع جميع الجهات المعنية للسيطرة على مرض السعار، لحماية الثروة الحيوانية وصحة الإنسان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق