موعد كأس العالم للأندية 2025 ونظام المشاركة الجديد - نبض مصر

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جماهير نادي الأهلي متعطشة كثيرا أن ترى فريقها ينافس في بطولة كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة، فهو يعد إنجازا كبيرا لكنها تدرك جيدا أن المهمة صعبة، ومعقدة للغاية لأن هذه البطولة تختلف كلية عن مشاركات الأهلي الـ9 السابقة في كأس العالم للأندية إذ تضاعفت صعوبتها بارتفاع عدد الأندية المشاركة فيها من 7 أندية فقط إلى 32 ناديا مثل نهائيات كأس العالم مقسمين على 8 مجموعات بحيث أن كل مجموعة تضم 4 أندية والناديان اللذان يتمكنان من احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة يتأهلان إلى دور الـ16 الذي يبدأ منه مرحلة خروج المغلوب.

كأس العالم للأندية 2025

وبالرغم من زيادة عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية ألغيت مباراة تحديد المركز الثالث، والطريف أن الأهلي هو الأكثر حصولا على الميدالية البرونزية بـ4 ميداليات.

كما أن كأس العالم للأندية بنظامها الجديد سوف تقام كل 4 سنوات مثل نهائيات كأس العالم أيضا، وليس كل عام كما كان متبعا في عشرين النسخة السابقة.

موعد كأس العالم للأندية 2025

وتتساءل جماهير الأهلي كثيرا عن موعد انطلاق كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، فمن المنتظر أن تنطلق منافساتها في صيف 2025 تحديدا من 15 يونيو حتى 13 يوليو، وتستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية لكن سوف تجرى القرعة في 9 ديسمبر المقبل.

ويشارك الأهلي شرف المشاركة في كأس العالم للأندية الجديدة 3 أندية أخرى إفريقية هي الوداد الرياضي المغربي، والترجي الرياضي التونسي، وصيف بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 المشاركون في كأس العالم للأندية 2025

لكن قارة أوروبا لها نصيب الأسد في عدد الأندية المشاركة بواقع 12 ناديا منها ناديان إنجليزيان هما تشيلسي، ومانشستر سيتي، ومثلهما من إسبانيا ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، وأتلتيكو مدريد، ومثلهما من إيطاليا إنتر ميلان، ويوفنتوس، ومثلهما من ألمانيا بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم السابق، ونادي وحيد من فرنسا هو باريس سان جيرمان، واثنان من البرتغال هما بورتو، وبنفيكا، ونادي واحد من النمسا هو ريد بول سالسبورج.

ويليها في العدد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي بـ5 أندية منها 3 أندية مكسيكية هي مونتيري، وكلوب ليون، وباتشوكا، وناديان من الولايات المتحدة هما سياتل ساوندرز، والآخر لم يتحدد بعد.

وأما غير أوروبا وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي كل قارة يشارك منها 4 أندية، فمن قارة آسيا ناديان عربيان هما الهلال السعودي، والعين الإماراتي بطل بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الماضية، وناديان من جنوب شرق هما أوراو ريد دايموندز، وأولسان إتش دي الكوري الجنوبي.

ومن قارة أمريكا الجنوبية منها 3 أندية برازيلية هي بالميراس، وفلامنجو، وفلومينينسي، ونادي يتيم من الأرجنتين هو ريفر بليت.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق