أخبار التعليم اليوم .. تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية والمدارس وموعد انطلاق الدراسة بالجامعات والمعاهد - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد أخبار التعليم اليوم مجموعة من التطورات المهمة التي تعكس التوجهات الجديدة في النظام التعليمي، تتنوع الأخبار بين تحديث المناهج الدراسية، وإطلاق مبادرات لتعزيز التعليم الرقمي، وتطوير برامج التدريب للمعلمين، ويعرض موقع الحادثة في أخبار التعليم اليوم كل الأخبار التي تخص التعليم التي تم الإعلان عنها اليوم من قبل وزارة التربية والتعليم.

أخبار التعليم اليوم .. تعليمات عاجلة بشأن البحث الاجتماعي للفئات المعفاة من المصروفات المدرسية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تلقى مديرو المدارس الرسمية والفنية تعليمات عاجلة بإجراء البحث الاجتماعي عن طريق الأخصائي بالمدرسة للفئات المعفاة من المصروفات المدرسية، وتم التشديد على أن يتحمل الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة المسئولية الكاملة عن المستندات المقدمة من الطلاب بعد مراجعتها، ولمعرفة المزيد ????اضغط هــــنــــا.

اقرأ أيضا

أخبار التعليم اليوم .. التعليم: تقسيم الفصل لـ 3 مجموعات خلال تنفيذ التقييمات بصفوف النقل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات جديدة تقضي بتقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات أثناء تفعيل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية، الهدف من ذلك هو ضمان تنوع التقييمات وقياس نواتج التعلم المستهدفة للتلاميذ في كافة المراحل، ولمعرفة المزيد ????اضغط هــــنــــا.

اقرأ أيضا

أخبار التعليم اليوم .. التيرم الأول 14 أسبوعاً.. موعد انطلاق الدراسة بالجامعات والمعاهد

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2024/2025، حيث من المقرر أن تنطلق الدراسة يوم السبت 28 سبتمبر 2024، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهي يوم الخميس 2 يناير 2025، ولمعرفة المزيد ????اضغط هــــنــــا.

اقرأ أيضا

أخبار التعليم اليوم .. قرار عاجل بشأن تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة لمديريات التربية والتعليم بشأن تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2024/2025، ولمعرفة المزيد ????اضغط هــــنــــا.

اقرأ أيضا

أخبار التعليم اليوم .. وزارة التعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية

وزارة التعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توفر وظائف جديدة في المدارس الرياضية بالمحافظات التالية:  القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، بورسعيد، بني سويف، المنيا، أسيوط، الفيوم، الجيزة، القليوبية، سوهاج، والأقصر،تشمل الوظائف المطلوبة: مدير مدرسة رياضية، وكيل مدرسة رياضية (إعدادي وثانوي) للبنين والبنات، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 219. يتم تقديم الطلبات باليد في الفترة من 22 سبتمبر حتى 7 أكتوبر، ولن تُقبل الطلبات المرسلة بالبريد أو المتأخرة، ولمعرفة المزيد ????اضغط هــــنــــا.

اقرأ أيضا

أخبار التعليم اليوم .. التعليم: الواجبات المنزلية أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب داخل الفصل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة وتقديمها للمدرسة. وأوضحت أن الواجبات المنزلية تتضمن أسئلة مقالية قصيرة يُنقلها الطالب من المعلم داخل الفصل الدراسي، ولمعرفة المزيد ????اضغط هــــنــــا.

عرضت أخبار التعليم اليوم جهود الجهات المعنية إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة ملائمة للطلاب، والاستمرار في تطوير المناهج وتهيئة المعلمين يعد خطوة نحو تحقيق تعليم متقدم يناسب متطلبات العصر.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق