تصريح عاجل من رئيس الوزراء بشأن منظومة مياه الشرب في مصر - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن منظومة مياه الشرب في مصر تتميز بمستوى عالٍ من الأمان والجودة، مشيرًا إلى أن هناك 3050 محطة مياه شرب تعمل على مستوى الجمهورية، وتغطي 99% من مناطق مصر.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وأذاعته قناة «إكسترا نيوز» اليوم الأربعاء، أن "99% من المواطنين لديهم شبكات مياه شرب تصل إلى منازلهم، بينما المناطق المتبقية، وهي مناطق متطرفة وغير مخططة، يعتمد سكانها على الآبار أو الماكينات للحصول على المياه".

وأشار مدبولي إلى أن جميع المحطات تخضع لرقابة ومتابعة دقيقة لضمان سلامتها، موضحًا أن شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب.

كما أشار إلى أن نسبة تغطية الصرف الصحي في القرى كانت لا تتجاوز 10-12% في عام 2014، لكن بفضل المبادرات التنموية، لا سيما مشروع "حياة كريمة"، تم رفع هذه النسبة إلى أكثر من 65%، مؤكدًا أن المشروع سيسهم في توصيل خدمات الصرف الصحي لكل الريف المصري بحلول نهاية المرحلة الحالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق