استشاري طب نفسي: الأسرة مظلة تحمي الأطفال - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن الأسرة تمثل مظلة تحمي الأطفال، حيث تلعب الأم دور "الوتد" الذي يثبت هذه المظلة، بينما يمثل الأب الغطاء. وأوضح أن فقدان دور أحدهما نتيجة الخلافات المستمرة يؤثر سلبًا على الأطفال، مما قد يؤدي إلى ظهور سلوكيات مثل الكراهية للمجتمع، والتنمر، والانطواء، وفقدان الثقة بالنفس.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أشار فرويز إلى أن الخلافات الأسرية قد تجعل الطفل شخصية انتقامية، وقد يتسبب مشاهدته للعنف بين والديه في تمرده ورفضه للأوامر. وأوضح أن الطفل في هذه الظروف قد يعاني من الإلحاد أو الاضطرابات السلوكية، بالإضافة إلى شعوره بعدم الانتماء للمجتمع.

وأكد أن شخصية الطفل تتشكل من ثلاثة عناصر: الوراثة، والخبرات الحياتية، والتربية، مشيرًا إلى أن العنف بين الوالدين أو الموجه نحو الأطفال يمكن أن يؤدي إلى العزلة الاجتماعية والانطواء، وكذلك العنف المضاد بسبب نقص الدعم العاطفي الناتج عن الخلافات الأسرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق