ندوة حول بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية في المجتمع التعليمي تنظمها جامعة قناة السويس - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت جامعة قناة السويس ندوة علمية ضمن مبادرة "بداية"، والتي تركز على تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال بناء الإنسان المصري.

هذا وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على أهمية البحث العلمي كوسيلة لتحسين جودة التعليم وتعزيز قدرة المعلمين على مواجهة التحديات.

وأشار "مندور" إلى أن المبادرة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتعزيز المهارات البشرية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف مجالات الحياة.

كما ألقت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الضوء حول دور المبادرة في توفير فرص العمل وتحسين الخدمات التعليمية.

وأكدت " دينا أبو المعاطي" على أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية، مما يعزز قدرة المجتمع التعليمي على مواكبة التغيرات السريعة في العالم.

أشرف على تنظيم الندوة الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية.

تمت الندوة بالتعاون مع إدارة التواصل ودعم المعلمين بمديرية التربية والتعليم.

تضمنت الندوة ورشة عمل موجهة لوكلاء المدارس والمعلمين، حيث تناولت مجموعة من الموضوعات الحيوية مثل مشكلات التعليم الراهن، منهجية بحوث الفعل، ودورة بحوث الفعل.

حاضرت في الورشة الدكتورة نهى العاصي، وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، وأستاذ التربية المقارنة، حيث استعرضت كيفية إعداد خطة بحث فعالة لحل المشكلات التعليمية وفقًا لتوجهات بحوث الفعل.

تأتي هذه الندوة في إطار جهود جامعة قناة السويس لتعزيز البحث العلمي وتطوير مهارات المعلمين، بما يساهم في تحقيق العدالة في توزيع الخدمات التعليمية وتحسين بيئة التعليم، مما يتماشى مع أهداف مبادرة "بداية" لبناء الإنسان المصري.

قام بالتنظيم للندوة الأستاذة ايفون حبيب مدير إدارة الإتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق