نقيب الفلاحين: نسعى لحل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة بالتعاون مع وزارة الزراعة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 12:06 مساءً

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

كتب : محمد جعفر

أكّد حسين أبو صدام, نقيب الفلاحين أن مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة باتت من أهم المشاكل التي تواجه الفلاح اليوم حيث ارتفعت أسعار الأسمدة في السوق بصورة لم يسبق لها مثيل مما يزيد من الأعباء على كاهل الفلاح .

وأوضح أبو صدام أنه من غير المعقول أن يصل سعر شيكارة الكيماوي 1200 جنيه في ظل غياب الرقابة على سوق الكيماويات الزراعية وضعف المعروض .

وأضاف " عرضنا هذه المشكلة في لقاءنا الأخير مع وزير الزراعة المهندس علاء فاروق وأخذنا وعودا من الوزير بحل هذه المشكلة في أسرع وقت .

وعن أسباب ارتفاع أسعار عدد من الخضروات والفاكهة في الأسواق الآن, قال نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار بعض الخضر والفاكهة في الأسواق يعود لسببين رئيسيين إما قلة المساحة المنزرعة مثل الجوافة مثلا حيث لا تزيد المساحة المنزرعة منها عن 50 ألف فدان أو فروق العروات الزراعية مثل الطماطم الأمر الذي يتسبب في قلة المعروض منها وبالتالي يرتفع السعر هذا إلى جانب أن التغييرات المناخية وما صاحبها من ارتفاع كبير في درجات الحرارة أدى إلى خسائر كبيرة في غالبية المحاصيل وبالتالي قل المعروض منها.

وأكد أبو صدام أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضًا في أسعار غالبية المحاصيل خاصة مع بدء إنتاج العروة الشتوية وانخفاض درجة حرارة الجو. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق