جداول لوكلاء المدارس.. لسد عجز المعلمين.. بالقانون ؟ - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جداول لوكلاء المدارس.. " كله ح يتحاسب بالقانون" دى تعليمات سيادة الرئيس والجملة تمثل أمر لينا ولازم نعمل على تنفيذه. الدولة المصرية تحاول سد عجز المعلمين بكل الطرق المتاحة سواء عن طريق اعادة توظيف الموارد البشرية لديها او التعاقد مع معلمين مساعدين او التعاقد بالحصة او التعاقد مع معلمى او من الخريجين الذين يؤدون الخدمة العامة بالمدارس.

استخدام القانون لترشيد عجز المعلمين

جداول لوكلاء المدارس.. لكن تعالوا نستخدم القانون لترشيد عجز المعلمين وهنا نتحدث عن 
١ - لا يوجد فى قانون الكادر او اللائحة التنفيذية او بطاقات الوصف الوظيفى اى إشارة لوظيفة رئيس قسم ( تعليم او نشاط او خدمات ) وكذلك وظائف المتابعة وبالتالى لا يجوز قانونا تفريغهم من الجداول التدريسية. فمن المسؤول عن ذلك. نتمنى النظر الى ذلك من الوزارة لحماية المال العام.

٢- الموجهون والموجهون الاوائل 

لم ينص قانون الكادر واللائحة التنفيذية على تفريغهم من الجداول التدريسية. فمن المسؤول عن تفريغهم من التدريس ؟

وكلاء المدارس ليسوا معفيين من التدريس 

جداول لوكلاء المدارس.. ٣- وكلاء المدارس ليسوا معفيين من التدريس ولا يوجد نص بقانون الكادر او لائحته التنفيذية تعفيهم من التدريس.. فالمادة (79) من القانون 93 لسنة 2012 تنص على: يتم اختيار شاغلي وظيفة مدير ووكيل المدرسة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد من بين شاغلي وظيفة "معلم أول(أ)" على الأقل وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وأسس الاختيار ويكون لكل مدرسة مدير ووكيل أو أكثر بحسب عدد الفصول والمراحل التعليمية بها ووفق احتياجات الإدارة المدرسية على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية.. وهنا القانون لم ينص على اعفاء وكلاء المدارس من الجدول المدرسى.. والمادة 10 من اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2013 تنص على يكون اختيار شاغلي وظيفة مدير مدرسة من بين شاغلي وظيفة معلم أول (أ) علي الأقل، ووظيفة وكيل مدرسة من بين شاغلي وظيفة معلم أول، ويكون الاختيار لمدة سنتين قابلة للتجديد، بشرط الحصول على مؤهلٍ عالٍ مناسب بالإضافة إلي شهادة أو إجازة التأهيل التربوي، كذلك اجتياز برامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية والتي تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين.

الإعلان عن وظائف الإدارة المدرسية الشاغرة

جداول لوكلاء المدارس.. وتتولي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بعد موافقة السلطة المختصة، الإعلان عن وظائف الإدارة المدرسية الشاغرة بها في مسابقة عامة في نطاق المحافظة من خلال إعلان في صحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار، وتختص اللجنة المنصوص عليها في المادة العاشرة بالنظر في الترشيح لشغل هذه الوظائف علي أساس الحاصل علي أعلي درجات وفقًا للتقييم النسبي للمعايير والمهارات والقدرات المنصوص عليها في ذات المادة.. وتراعي اللجنة عند تقدير هذه المعايير والقدرات نوع الوظيفة المعلن عنها وبطاقة وصفها.

بطاقات الوصف الوظيفى 

جداول لوكلاء المدارس.. وهنا ايضا لم تنص اللائحة التنفيذية على اعفاء وكلاء المدارس من التدريس.. أيضا في القرار الوزارى 164 لسنة 2016 الخاص ببطاقات الوصف الوظيفى لم ينص على تفريغ وكلاء المدارس من التدريس او اعفاؤهم من الجداول التدريسية.

محاسبة المسؤول عن اعفاء 65000 وكيل مدرسة من الجداول التدريسية

جداول لوكلاء المدارس.. فهل هناك تعديلات تشريعية وقانونية حدثت في سنوات لاحقة لسنة 2016 تنص على اعفاء وكلاء المدارس من الجداول التدريسية ؟ هنا الأمر متروك للوزارة للتوضيح لنتعلم الجديد حيث ان معلوماتنا وقفت عند بطاقات الوصف الوظيفى لسنة 2016. واطلب ان كانت معلوماتنا سليمة محاسبة المسؤول عن اعفاء 65000 وكيل مدرسة على الأقل من الجداول التدريسية لأننا نتحدث عن مصلحة وطن يحتاج كل جهد وكل جنيه في ظل تلك الظروف الاقتصادية.. تحيا مصر.. رؤية تقبل الصواب والخطأ..

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق