أخبار لبنان.. هجمات حزب الله على الاحتلال الإسرائيلي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ ثلاث هجمات جديدة اليوم الثلاثاء، استهدفت قواعد ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة. تأتي هذه الهجمات في إطار دعم الحزب للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسنادًا للمقاومة الفلسطينية.

تفاصيل الهجمات

حسب البيان الذي نشره حزب الله عبر قناته على تليجرام، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستوطنة جيشر هزيف بعدد من الصواريخ. كما استهدفت الهجمات مستوطنتي كتسرين وهجوشريم أيضًا بصليات صاروخية، مما يعكس التصعيد المستمر في المواجهات.

كما أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة دادو العسكرية الإسرائيلية بـ 50 صاروخًا، وهو ما يشير إلى قدرة الحزب على توجيه ضربات قوية للجيش الإسرائيلي. كما أفاد الحزب بأنه نفذ 10 هجمات صاروخية ضد المواقع والمستوطنات الإسرائيلية منذ فجر اليوم.

اقرأ أيضا

الأهداف العسكرية

ضمن الهجمات، استهدف حزب الله المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا، وذلك بعشرات الصواريخ. وتضمنت الأهداف أيضًا معسكر إلياكيم الذي يتبع قيادة المنطقة الشمالية جنوب حيفا، حيث تم قصفه بصواريخ فادي 2. كما استهدفت المخازن اللوجستية للفرقة 146 في قاعدة نفتالي، إلى جانب مستعمرة كريات شمونة ومطار مجيدو العسكري غرب العفولة.

تأتي هذه العمليات في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، حيث يسعى حزب الله من خلالها إلى تعزيز موقفه كقوة مقاومة، في ظل الأوضاع المتوترة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية. يبدو أن هذه الهجمات تمثل جزءًا من استراتيجية أوسع لحزب الله، تستهدف التصدي للاحتلال وتعزيز دعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة التحديات الحالية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق