مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ حملة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالسعودية، خلال شهر بتنفيذ حملة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في مديريات ميدي وحيران وأجزاء من مديريتي حرض وعبس في محافظة حجة وشمال غرب مديرية رازح بمحافظة صعدة.

وجرى خلال الحملة تطعيم 15.415 طفل ا على يد 17 عاملًا صحيًا في المديريات الأربع بمحافظة حجة وشمال مديرية رازح بمحافظة صعدة، بهدف تعزيز القدرة على مكافحة الحصبة وعلاجها من خلال توفير اللقاحات والإمدادات اللازمة.

وتم توعية السكان بخطورة مرض الحصبة وبيان دور التطعيم في الوقاية من الأمراض، من خلال توزيع 2.000 مطوية وملصق توعوي حول مرض الحصبة وخطورته على صحة الأطفال، بالإضافة إلى أهمية التطعيم ضد مرض الحصبة لحماية الأطفال من المرض ومضاعفاته الخطيرة.

وخلال المشروع أيضًا رصد 1.134 امرأة حامل ومرضع و 1.030 طفل ا من حديثي الولادة في المناطق المستهدفة، بهدف تسهيل التخطيط للخدمات الصحية المقدمة للسكان سواء من النازحين أو المجتمع المضيف.

ويأتي ذلك في إطار المساعي الحميدة للمملكة العربية السعودية ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمكافحة الأمراض والأوبئة والحد من انتشارها في جميع محافظات ومناطق اليمن، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية، وتوفير متطلبات العيش الكريم للشعب اليمني الشقيق.

وفي إطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمديرية رازح في محافظة صعدة، استفاد منها 340 فرداً، خلال شهر.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 85 مريضاً، وعيادة الحالات الطارئة 56 حالة، وعيادة الباطنية 171 مريضاً، وعيادة الصحة الإنجابية 11 حالة، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف 17 مستفيداً.

وفي مجال الخدمات الصحية المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 170 فرداً، وصُرفت الأدوية لـ 322 مريضاً، وجرى تنفيذ 13 نشاطاً للتخلص من النفايات، فيما راجع قسم الإحالة الطبية مستفيد واحد، وضخ 64.800 لتر من المياه الصالحة للشرب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق