جامعة سوهاج تبرز في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي في فعاليات المؤتمر الأول الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، بعنوان "الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية"، والذي أُقيم تحت رعاية ودعم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات. وأعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن المؤتمر انعقد بجامعة قناة السويس بمشاركة وفود من الجامعات والمعاهد الحكومية، وجاء بالتزامن مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتهدف المبادرة إلى تحقيق تطوير شامل للإنسان المصري في مختلف الجوانب التعليمية، الصحية، الرياضية، الاجتماعية، والثقافية.

 

إطلاق مبادرة " 100 يوم رياضة " داخل الجامعات المصرية

وأشار د. حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إلى أنه تم خلال المؤتمر إطلاق مبادرة "100 يوم رياضة" داخل الجامعات المصرية، بهدف تشجيع الطلاب على المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية، وخاصة الرياضية، لتطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم في هذا المجال. كما تهدف المبادرة إلى ترسيخ الثقافة الرياضية وجعلها جزءًا من نمط الحياة اليومي، مما يسهم في رسم صورة جديدة للرياضة الجامعية في مصر. وأكد المؤتمر على الدور المحوري للرياضة في تطوير الإنسان، وتعزيز الصحة البدنية والعقلية، وتنمية مهارات القيادة والعمل الجماعي، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية لبناء الإنسان المصري القوي والمبدع.

 

f28c802bd2.jpg
جامعة سوهاج تبرز في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس

 

خطوة هامة لتطوير مهارات الشباب وتوسيع معارفهم

من جهته، أوضح د. عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج، لشئون التعليم والطلاب، أن المؤتمر يُعد خطوة هامة لتطوير مهارات الشباب وتوسيع معارفهم في المجال الرياضي، كما أنه يُمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الطلاب. وأضاف أن المؤتمر شهد حضور نخبة من القيادات الوزارية، الأكاديميين، والمتخصصين في الرياضة الجامعية، وتضمن العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل التدريبية التي تناولت مواضيع متنوعة في الرياضة.

 

كما ذكر أحمد عاطف، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن المؤتمر تضمن ورش عمل حول التسويق الرياضي، القيادة، العمل الجماعي، والتفكير الإبداعي، بالإضافة إلى تنظيم ندوة تثقيفية عن الرياضة الجامعية وتغير المناخ، ومحاضرة حول دور المرأة في الرياضة الجامعية.

 

746185d659.jpg
جامعة سوهاج تبرز في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس

 

وأضاف محمد يوسف، مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن برنامج المؤتمر شمل تنظيم مسابقات رياضية في كرة السلة، الكرة الطائرة، وخماسي كرة القدم، إلى جانب حفل للفنون الشعبية والألعاب الترويحية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق