الأوقاف الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي في الحرم الإبراهيمي - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، من خطورة التصعيد الإسرائيلي وانتهاك قدسية الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وأدانت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، منع قوات الاحتلال رفع الآذان لصلاة الفجر من مآذن الحرم الإبراهيمي منذ 8 أيام، معتبرةً ذلك تطورًا خطيرًا يهدف إلى إخفاء الشعائر الإسلامية ومنعها في المستقبل.

وأكدت الوزارة أن هذه الانتهاكات المتكررة والمنهجية تهدف إلى إحكام السيطرة على الحرم الإبراهيمي، داعيةً المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذه الانتهاكات وتأمين سيادة الشعب الفلسطيني على الحرم.

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء مدينة الخليل إلى التواجد المستمر في الحرم الإبراهيمي وإحياء المناسبات الدينية لتعزيز الهوية الإسلامية للمكان، مشددةً على أن الحرم ومرافقه هو ملكية وقفية إسلامية خالصة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي خلال العام الماضي 704 مرات، وأغلقته في وجه المصلين المسلمين لمدة عشرة أيام.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق