كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تنظم المعرض التسويقي لبرامج الكلية - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان المعرض التسويقي لبرامج الكلية الجديدة باللغة الإنجليزية، بهدف تعريف الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية والطلاب المحولين إليها بتلك البرامج.

ويستمر المعرض حتى بداية الدراسة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب، عميد الكلية.

حيث تضم كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان عددًا من الأقسام العلمية، وهى: الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، الطباعة والنشر والتغليف، الإعلان، التصميم الداخلي والأثاث، التصميم الصناعي، تصميم الأثاث والإنشاءات المعدنية، المنتجات المعدنية والحلي، الخزف، الزجاج، الزخرفة، النحت والتشكيل المعماري، الغزل والنسيج، طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز، والملابس الجاهزة.

كما تحتوي كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان على عدد من البرامج الخاصة، منها: برنامج علوم تصميم الأثاث، برنامج تصميم الإعلان الرقمي، برنامج الموضة وطباعة المنسوجات، برنامج الوسائط المطبوعة، برنامج علوم التغليف، برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي، وبرنامج تصميم وتشكيل الزجاج في العمارة.

يهدف برنامج "تصميم الإعلان الرقمي" إلى تخريج مصممي إعلانات رقمين قادرين على تقديم حلول متكاملة للمشكلات التصميمية من خلال تطبيق استراتيجيات الإبداع واستخدام التقنيات الحديثة، مع توظيف العلوم المرتبطة بالتصميم لتلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة المتغيرات الحديثة، في إطار أخلاقيات المهنة.

كما يهدف البرنامج إلى إكساب الخريجين المهارات والمعارف اللازمة لضمان كفاءتهم في العمل، وتوفير بيئة تعليمية متجددة تحاكي سوق العمل، وتنمية مهارات التعلم الذاتي، والتطوير المستمر للقدرات المتعلقة بأبحاث السوق والتعامل مع المتغيرات.

أما برنامج "تصميم وتشكيل الزجاج في العمارة"، فيركز على دراسة التطبيقات المختلفة للزجاج في العمارة، سواء في التصميم أو التنفيذ، ويتناول البرنامج الأنواع المستحدثة من الزجاج مثل الزجاج الذكي المقاوم للرصاص والزجاج العاكس، مع التركيز على دمج الخامات المعدنية مع الزجاج في التطبيقات المعمارية مثل "الكيرتن وول" و"الاستراكشر جليزنج" و"الاسبيدر سيستم".

ويؤهل البرنامج الطلاب للعمل كمصممي زجاج معماري في الواجهات المعمارية، وكذلك في تنسيق المواقع وتصميم العمارة الداخلية والخارجية، إضافة إلى إدارة مشروعات تجميل الواجهات وترميم الزجاج الأثري.

وبرنامج "الوسائط المطبوعة" هو برنامج متطور يهدف إلى مواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الطباعة، ويقدم البرنامج مقررات حديثة تؤهل الخريج للتعامل مع جميع أنواع المطبوعات، ويعدهم للعمل في دور النشر، مؤسسات الطباعة التجارية، والمطبوعات المؤمنة، وغيرها من المجالات.

وبرنامج "علوم التغليف" هو برنامج جديد يهدف إلى تأهيل الطلاب في تصميم وإنتاج العبوات، مع تركيز على التطورات التكنولوجية الحديثة، ويتم تدريس المقررات باللغة الإنجليزية والعربية، ويهدف البرنامج إلى إعداد خريجين قادرين على تطبيق المعارف المتعلقة بتصميم التغليف وإنتاجه، وحل المشكلات التصميمية والإنتاجية بطرق تضمن الحفاظ على الموارد المتاحة وتلبية احتياجات السوق المحلي والدولي.

برنامج "الموضة وطباعة المنسوجات" يجمع بين قسم الملابس وقسم طباعة المنسوجات، ويدرس باللغة الإنجليزية، ويركز البرنامج على ابتكار تصميمات منسوجات وملابس مواكبة لاتجاهات الموضة، مع استخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال. كما يهدف إلى تطوير مهارات الخريجين في مراقبة الجودة، تخطيط الإنتاج، والتسويق.

برنامج "التصميم الداخلي الإيكولوجي" يختص بعلوم التصميم الداخلي المرتبطة بالبيئة، ويهدف إلى تطوير قدرات الطلاب العلمية والمهنية في هذا المجال، ويعزز البرنامج الفكر التصميمي للمصمم الداخلي بما يتوافق مع مبادئ الاستدامة والمحافظة على التراث الثقافي والتصميمي.

أما برنامج "علوم تصميم الأثاث"، فيهدف إلى توفير بيئة تعليمية مبتكرة وبحثية في مجال الأثاث، مع تطوير القدرات العلمية والمهنية للطلاب، ويركز البرنامج على تنمية الفكر التصميمي وزيادة القدرة التنافسية للخريجين محليًا ودوليًا، ويتيح للخريجين فرص العمل في شركات الأثاث والمكاتب الاستشارية، بالإضافة إلى تمكينهم من تأسيس شركاتهم الخاصة في هذا المجال.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق