عاجل| نظري وعملي.. خبير تربوي يكشف تطورات التعليم في مصر - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، إن مصر تشهد نقلة نوعية في التعليم الفني بصفة عامة، فقد صار مطلبًا مجتمعيًا.

 

خبير تربوي يكشف تطورات التعليم في مصر

وأوضح أستاذ المناهج، في تصريحات تليفزيونية، أن الطالب يحصل على  الجانب التعليمي والنظري، بعدها ينتقل إلى مصانع وشركات رجال الأعمال الذين أتاحوا فرصة إنشاء مثل هذه المدارس التي تتبع لمؤسساتهم الإنتاجية أو إتاحة فرصة التدريب الميداني على مهارات سوق العمل.

وأضاف أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس أنه بعد ذلك يتخرج الطالب من المدارس التطبيقية لديه مهارات سوق العمل، ويتم تعيينه مباشرة، لافتًا، إلى وجود فارق كبير بين التعليم النظري ونظيره الفني.

وتابع، أن التعليم الفني يستهدف التأهيل لسوق العمل، لذلك من الأمور التي تهم بها أولياء الأمور التعاقد مع أبنائهم الطلاب قبل تخرجهم من هذه المدارس، مشيرًا، إلى أنّ التعليم التطبيقي والتكنولوجي في مصر ليس محليا، لكنه يرتبط بدول متقدمة مثل اليابان وفرنسا.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق