أستاذ علاقات دولية: محاولة زعيم المعارضة ... - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد لتشكيل حكومة بديلة تعد بمثابة قفزة في الهواء، وقد تُستخدم هذه الخطوة كوسيلة للضغط على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف "شعث"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الحالية تمثل أكثر من نصف أعضاء الكنيست الإسرائيلي، وبالتالي فإن أي محاولة لتشكيل حكومة بديلة تواجه صعوبة كبيرة في النجاح.

وأوضح أن هناك جهودًا أخرى توازي جهود لابيد، تتمثل في الأجهزة الأمنية والدولة العميقة داخل الاحتلال الإسرائيلي، والتي تضم معظمهم قادة سابقين من قوات الاحتلال وألوية متقاعدين، وعلى رأسهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك.

وأشار إلى أن معظم هؤلاء القادة خدموا في جيش الاحتلال الإسرائيلي وأجهزته، وأكد أن هؤلاء القادة قد وقعوا على وثيقة تدعو إلى ضرورة وقف النزيف في دولة الاحتلال، حيث يرى أن نتنياهو يقود الدولة نحو المزيد من التدهور. وأضاف شعث أن إسرائيل تلقت العديد من الضربات، وآخرها الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون يوم الأحد باتجاه تل أبيب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق