أستاذ دراسات بيئية: الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على هذه الفئات - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عبد المسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية وتغير المناخ، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يدرس آلية تعديل حدود الكربون، مشيرًا إلى أن هذا الموضوع قد أُطلق في الاتحاد الأوروبي في أكتوبر 2023.

وأوضح سمعان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، أن أي شركة أو مصدر يستورد سلعة من أي بلد تُنتج عنها انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تفوق الحدود الآمنة، سيفرض الاتحاد الأوروبي ضريبة على مستورد هذه السلعة ستستخدم هذه الضريبة في تمويل مشروعات خضراء، مما يشكل تحديًا كبيرًا على جميع الحكومات.

وأكد أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء تناول ضرورة خفض معدلات ثاني أكسيد الكربون في الإنتاج المحلي، حيث أن عدم تحقيق هذا الهدف سيؤثر على القدرة على الاستيراد.

وتابع: من الضروري أن تعتمد الصناعات الثقيلة، مثل الأسمنت والحديد الصلب، على آليات للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في إنتاجها، يجب أن يمتلك المُصدر شهادة تثبت أن السلعة منخفضة الكربون، مما سيمكنه من التنافس مع الدول الأخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق