على هامش الدورة الجمعية العامة.. لقاء وزير الخارجية مع المفوض السامي لحقوق الإنسان - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم السبت 21 سبتمبر، مع السيد "فولكر تورك" المفوض السامي لحقوق الإنسان، وذلك على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

لقاء وزير الخارجية مع المفوض السامي لحقوق الإنسان

أكد الوزير عبد العاطي خلال اللقاء على استمرار دعم مصر لولاية المفوض السامي وحرصها على تعزيز الحوار والتعاون مع المفوضية. وأعرب عن أمله في الاستفادة من خبرات المفوضية لدعم الجهود الوطنية في تعزيز حقوق الإنسان وفقًا للأولويات المصرية، بما في ذلك تنفيذ برامج التعاون الفني.

اقرأ أيضا

كما أشار الوزير إلى رغبة مصر في توسيع برامج بناء القدرات لدعم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تم إعدادها بمبادرة وطنية لتحسين المناخ العام للحقوق والحريات. وقد قام بتسليم رئيس الجمهورية تقريرًا حول تنفيذ الاستراتيجية في عامها الثاني، والذي يعكس التقدم المحرز.

استعرض الدكتور عبد العاطي استئناف جولات الحوار الوطني بمشاركة كافة أطياف المجتمع، بالإضافة إلى إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي. كما أطلق مبادرات لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحماية الحريات الدينية.

تطرق اللقاء أيضًا إلى التطورات الإقليمية، خاصةً الحرب في غزة. أعرب الوزير عن تقديره لمواصلة المفوض السامي تسليط الضوء على الوضع الإنساني الكارثي في القطاع والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون. أكد على أهمية الضغط على إسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

كما شدد على ضرورة التواصل مع الدول الغربية الكبرى لدعوة إسرائيل لاحترام قواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق