مقترح برلماني يثير الجدل بشأن العاملين بشركة الكهرباء.. ماذا قال؟ - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدمت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب للدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، بشأن زيادة العلاوات التشجيعية وبدل المخاطر، للعاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر، في استجابة للشكاوى الواردة بشأن تحسين ظروفهم المالية، تزامنا مع الوضع الاقتصادي الراهن، وموجة الغلاء وزيادة الأسعار في السلع الغذائية الهامة.

كما طالبت برفع قيمة بدل الكهرباء من 10جنيهات لما يتناسب مع الظروف الحالية، مع إعادة منح العاملين درجة "كبير"، مجدده طلبها بعودة إقرار العلاوات التشجيعية للعاملين، الذين لم يحصلوا عليها من قبل، لتحقيق المساواة بين الموظفين داخل الشركة.

وأشارت عضو الشيوخ، إلى أن الحافز في شركات الإنتاج التابعة لكهرباء مصر، يصل إلى نسبة 130٪، مقارنة بشركات التوزيع الذي يقدر بنحو 50٪ فقط، بالرغم من أن اللائحة الموحدة بالشركة، تنص على تطبيق بند المساواة بين العاملين في المزايا والحقوق المالية، مطالبة بزيادة حد الإعفاء للأدوية من 2000 جنيه إلى 6000 جنيه، لمواجهة زيادة الأسعار في الدواء بما يتماشي مع ارتفاع معدلات التضخم والزيادات الأخيرة.

وأضافت أن من أهم المطالب التي رفعت لوزير الكهرباء، كانت تفعيل كارنيهات للعاملين بالمنظومة الإلكترونية الخاصة بشركة الخدمات الطبية، مع الموافقة على صرف بدل المخاطر للعامين بالقطاع الهندسي والفني، تطبيقًا لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، مع زيادة تعرضهم لمخاطر الكهرباء في غرف المحولات والشبكات الكهربائية، فقد تصل المخاطر لحد الوفاة في بعض الحوادث.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق