وزير خارجية لبنان: إسرائيل كيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بوحبيب، أن العدوان الإسرائيلي السيبراني على لبنان استهدف الشعب بأكمله، مشددًا على أنه لا يمكن السماح لكيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية بالاستمرار في الإفلات من العقاب.

وخلال جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي، صرح بوحبيب، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية، أن استهداف كيان الاحتلال لآلاف أجهزة الاتصالات في لبنان يُعتبر أسلوبًا غير مسبوق في وحشيته وإرهابه، ويصنف كجريمة حرب.

وأضاف أن هذا العدوان أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء، مؤكدًا أن العالم لم يعد في أمان بعد هذا الهجوم الهمجي.

وأوضح أنه إذا مر هذا العمل الإرهابي دون إجراء جدي من مجلس الأمن، فإن مصداقيته ستكون في خطر.

واعتبر أن العدوان الإسرائيلي خرق المبادئ الأساسية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهدف المدنيين بشكل عشوائي.

وشدد بوحبيب على أن إسرائيل كيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية، محذرًا من أن استمرار اعتداءات الاحتلال على لبنان ودول المنطقة قد يؤدي إلى حرب شاملة غير مسبوقة. وأشار إلى أن الخيار أمام مجلس الأمن هو إما الحرب أو الالتزام بالقرار رقم 1701 والقرارات ذات الصلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق