عبد الغفار يكشف تفاصيل الوضع الصحي في أسوان - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة لاحظت زيادة في عدد المرضى المترددين على المستشفيات في أسوان، الذين يعانون من أعراض الغثيان وبناءً على ذلك، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي إلى أسوان برئاسة الدكتور عمرو حمدين، نائب وزير الصحة للطب الوقائي.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة بقناة "إكسترا نيوز"، أن الفريق يعمل على ثلاثة محاور: الأول هو التأكد من سلامة مياه الشرب من خلال أخذ عينات من محطات المياه في أسوان ومن المنازل التي شهدت حالات إصابة بهذه الأعراض.

وأكد أن المحور الثاني يتضمن زيارة المستشفيات لمراجعة الحالات المصابة والتأكد من معدلات التردد وتلقيهم العلاج المناسب، أما المحور الثالث، فهو المرور على الباعة الجائلين وأماكن تقديم الطعام، نظرًا لأن الأعراض قد تنتقل من خلال الغذاء.

وتابع: الفحوصات الأولية للعينات التي تم أخذها أظهرت عدم وجود أي تغييرات بيولوجية في محطات المياه. تحليل العينات يستغرق من 4 إلى 5 أيام، وسنعلن عن النتائج فور ظهورها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق