عاجل.. الجيش الروسي يحرر بلدة بوركي في مقاطعة كورسك - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة اللواء أبتي علاء الدينوف أن الجيش الروسي استعاد السيطرة على بلدة بوركي في منطقة سودجا بمقاطعة كورسك جنوب غربي روسيا ودحر قوات كييف منها.

وكتب علاء الدينوف في قناته على "تليجرام": "قام جنودنا من وحدة (أربات) التابعة للواء 810 بتطهير بلدة بوركي والقضاء على العدو وأسر العديد من مقاتليه"، حسب ما ذكرته "روسيا اليوم".

كانت كييف نفذت توغلًا كبيرًا عبر الحدود في منطقة كورسك في السادس من أغسطس المنقضي، في حين تواصل القوات الروسية الضغط باتجاه المركز الاستراتيجي في بوكروفسك في شرق أوكرانيا.

كما تمت مناقشة التوغل في اجتماع لمجلس حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا الأربعاء الماضي، بناءً على طلب كييف وسط أكبر موجة من الهجمات الجوية التي تشنها موسكو على أوكرانيا.

تم إنشاء المجلس، الذي يضم أعضاء التحالف العسكري الغربي وأوكرانيا، في العام الماضي؛ لتمكين التنسيق الوثيق بين التحالف وكييف.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق