الصين.. شنجهاي تستعد للإعصار بيبينكا - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوقف المسؤولون في مدينة شنجهاي الصينية خطوط النقل، واستدعوا السفن وأغلقوا المواقع السياحية بما في ذلك منتجع شنجهاي ديزني، اليوم الأحد، استعدادًا للإعصار بيبينكا الذي قد يكون أقوى إعصار مداري يضرب المركز المالي الصيني منذ عام 1949، بحسب وكالة "رويترز".

ووصلت سرعة الرياح المستمرة المصاحبة للإعصار المصنف من الفئة الأولى نحو 144 كيلومترًا في الساعة تقريبًا بالقرب من مركزه، وصار بيبينكا على بعد 500 كيلومتر تقريبًا جنوب شرق شنجهاي، بحلول الواحدة مساءً (05:00 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة بمُحاذاة الساحل الشرقي للصين، بعد منتصف ليل الاثنين.

وعادة ما تكون شنجهاي بعيدة عن خطر الأعاصير القوية التي تضرب جنوب الصين، مثل الإعصار ياجي المدمر المصنف عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، الذي ضرب إقليم هاينان في الجنوب، الأسبوع الماضي، لكن شنجهاي والمناطق المجاورة تتوخى الحذر مع إعصار من الفئة الأولى مثل بيبينكا.

وتم إغلاق المنتجعات في شنجهاي مؤقتًا وإيقاف خدمات معظم العبارات من وإلى جزيرة تشونجمينج ثالث أكبر جزيرة في الصين والمعروفة باسم "بوابة نهر يانجتسي".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم إلغاء أكثر من 600 رحلة جوية من وإلى شنجهاي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق