قبل الدراسة.. خبير تربوي يوجه نصائح ذهبية للأسر المصرية - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال حسن شحاتة، أستاذ المناهج بكلية التربية في جامعة عين شمس، إن مرحلة التعليم قبل الجامعي يضم حول 25 مليون طالب وطالبة، لافتا إلى أن كثافة الطلاب بالفصول ستنخفض، وستوفر معلمين متخصصين في المدارس.

خبير تربوي يوجه نصائح ذهبية للأسر المصرية

وأضاف أستاذ المناهج بكلية التربية في جامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية طورت عملية هيكلة المناهج الدراسية، لتخفيف المواد الدراسية، عن طريق عدم ضم بعض المواد للمجموع، وترحيل مواد لمراحل دراسية أخرى، فضلا عن دمج بعض المواد.

وتابع: "الهدف يكمن في تخفيف العبء المعرفي المقدم للطلاب هذا العام لجعله يتناسب مع قدرة استيعابهم، ومع عدد الحصص المخصصة لكل مادة تعليمية».

 

ووجه بعض النصائح للأسر المصرية قبل بداية العام الدراسي الجديد، مثل:

  • الاعتماد في معلوماتهم عن التعلم أو المدارس أو المناهج الدراسية على مواقع وزارة التربية والتعليم
  • الاستفادة من بنك المعرفة ومن المعلوماتية، التي تغني الطلاب عن الكتاب المدرسي، وعن المعلومات التي يحصل عليها الطالب من المعلمين غير المتخصصين أو السناتر، لأن مواقع وزارة التربية والتعليم تقدم خدمة تعليمية تتمثل في سؤال وإجابة ومعلومات، يستفيد منها الطلاب في الامتحانات وخلال العام الدراسي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق