التابلت والمدارس الخاصة يثيران الجدل قبل انطلاق العام الدارسي الجديد.. و«التعليم» توضح - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسببت تصريحات  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة، في حالة من الجدل بين أولياء أمور وطلاب الأول الثانوي بالمدارس الخاصة، بالإضافة إلى تساؤلات حول عن هل سيؤثر ذلك على أبنائهم وخاصة مع تطبيق الاختبارات الإلكترونية.

تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية النظامين فقط

حيث أكد  وزير التعليم، أنه لن يتم تسليم التابلت لطلاب الأول الثانوي العام بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، وسيتم تسليمه لطلاب المدارس الحكومية.
وأشار الوزير إلى أنه تم إتاحة الكتب الدراسية على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم لطلاب المدارس الخاصة لتحميلها.

موقف طلاب المنازل والخدمات من تسليم التابلت


وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم تسليم التابلت لطلاب الأول الثانوي «الخدمات، المنازل» مشيرا إلى أنهم لم يتسلموه قبل ذلك.

وأوضح، أن طلاب المنازل ليس لهم أجهزة في الثانوية العامة وبالتالي لا يحق لهم الاحتفاظ بالأجهزة بعد رسوبهم عامين متتاليين وتحولهم لنظام المنازل، وهناك تعليمات مشددة للمدارس بالتواصل مع أولياء أمور هؤلاء الطلاب لسرعة تسليم الأجهزة للمدارس.

طريقة حصول طلاب المدارس الخاصة على التابلت

وأكد أنه سيتم تسليم الأجهزة  لطلاب المدارس الحكومية فقط، قائلا: من يرغب من أولياء الأمور بالمدارس الخاصة في شراء جهاز تابلت لابنه سيكون على حساب ولى الأمر بشكل كامل، أما طلاب المدارس الحكومية فلن يتم تكليف الطالب إلا مبلغ التأمين على التابلت وهو 105 جنيهات فقط.
 

تأثير عدم تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة 

ولفت، أن عدم إقتناء الطالب لجهاز التابلت لن يسبب له أي مشكلة سواء في الدراسة أو التقييم، حيث أن الطالب يستطيع أن يتابع المحتوى الرقمى بالنسبة للموضوعات والمقررات الدراسية باستخدام جهاز المحمول أو جهاز كمبيوتر أو لاب توب في المنزل كما أن المدارس الخاصة مجهزة بالبنية التكنولوجية التي تمكن أعضاء هيئة التدريس من استخدامها في الشرح.
وأوضح أنه بالنسبة للتقييم أو الامتحانات تعقد للطالب ورقيا وليس إلكترونيا ومن ثم لن يضار أي طالب من عدم استلامه التابلت.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق