الخارجية الفلسطينية: المرأة الفلسطينية صامدة في مواجهة جرائم الإبادة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أهمية دور المرأة الفلسطينية في الحفاظ على الوجود الفلسطيني والمشروع الوطني، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية.

وتوجهت الوزارة بالتحية والتقدير للمرأة الفلسطينية، بما في ذلك الصامدة والمناضلة والأسيرة والشهيدة، مشيدة بأدوارها البطولية في مواجهة الإبادة الجماعية والعدوان المستمر.

وأبرزت الوزارة حق النساء والفتيات الفلسطينيات في العيش بسلام وأمان، مشددة على ضرورة توفير الحماية القانونية اللازمة لهن من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى الأثر المدمر الذي خلفته العمليات العسكرية على العائلات الفلسطينية، حيث فقدت العائلات الفلسطينية أكثر من 7,216 امرأة و13,319 طفلاً، كما تم تهجير أكثر من 1.93 مليون فلسطيني، أغلبهم من النساء والفتيات.

وتطرقت إلى معاناة المرأة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، حيث تزايدت الاعتداءات والجرائم من قبل الاحتلال، مما أدى إلى استشهاد 18 امرأة واعتقال أكثر من 425 امرأة، ولا تزال 94 منهن مفقودات تحت ظروف قاسية.

وشددت الوزارة على ضرورة إنهاء الاحتلال وممارساته العنصرية لضمان حقوق النساء الفلسطينيات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق