بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية في مناقشات الثقافة بالقليوبية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد فرع ثقافة القليوبية، الخميس، عددا من اللقاءات التثقيفية للرواد في إطار برامج وزارة الثقافة بالمحافظات، وأجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وعقد بيت ثقافة سنديون، محاضرة بعنوان "بناء قدرات الإنسان ومحو الأمية الرقمية" شارك بها كل من المهندس خالد حجازي، والمهندس محمد زكي، من وزارة الاتصالات، وتناولا بها توضيح مفهوم التحول الرقمي، وأهدافه في توفير الخدمات الحكومية رقميا وإتاحة الوصول إليها، وأكدا أهميته في توفير الوقت والجهد والشفافية في التعامل.

وضمن برامج الفرع استقبل قصر ثقافة القناطر الخيرية، وفدًا من مدرسة السيدة خديجة الرسمية للغات التابعة لإدارة القناطر التعليمية، تعرف الطلاب خلالها على أنشطة القصر المختلفة وشاركوا في بعض منها، ومنها ورشة "تشكيل بعجائن الورق" للفنانة شيرين شحات مسئول قسم الفنون التشكيلية، وورشة أخرى للتدريب على "الأركت" مع الفنان حامد شاكر، كما أقيمت مجموعة من ورش الرسم والحكي حول نهر النيل بمواقع الفرع.

وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد، نظم قصر ثقافة بنها بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ببنها، التدريب والتطبيق العملي للطلبة بجامعة بنها، على العمليات الفنية "الفهرسة الوصفية والفهرسة الموضوعية والتصنيف وخدمات الإعارة" وغيرها من العمليات الفنية بقسم المعلومات وتقنيات المعرفة وذلك ضمن برامج التدريب الميداني لطلبة الجامعة، تدريب كل من رأفت سعيد، وسارة محمد.

كما نظمت مكتبة العبور، ورشة "كولاج"، لمجموعة من طلاب مدرسة باك لاين الرسمية بالعبور، تدريب هاجر جمال، علا علي، دعاء منصور، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، لدعم وتنمية المواهب الفنية لدى طلاب المدارس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق