وزير التعليم يفاجئ 3 مدارس بالمطرية بزيارته ويطلع على نسب الحضور والغياب - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجري محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة تفقدية مفاجئة لمدرسة الشهيد عصام محمد تميم الابتدائية ومدرسة الشهيد مصطفى سيد فؤاد الإعدادية بنين ومدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة التابعين لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة.

واطلع الوزير خلال زيارته على نسب الحضور والغياب بالمدارس الثلاثة وآليات تطبيق أعمال السنة ولائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

جدير بالذكر أن محمد عبداللطيف قد أوضح رؤيته لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس، للوصول بكثافة الفصل للنسبة التي تسمح ببيئة تعليمية تحقق جاذبة ومحفزة للطلاب داخل الفصل الدراسي، ومنها نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية، والاستفادة منها في الفترة الصباحية للمرحلة الإعدادية.

وأوضح أن هذه المدارس الثانوية مجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى، وبذلك يستفيد طلاب المرحلة الإعدادية من هذه البنية التكنولوجية في التعلّم، كما أن المدارس الإعدادية هي الأخرى مستغلة من قبل طلاب المدارس الابتدائية.

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن يتسم تطبيق هذه الآليات بالمرونة وفقًا لطبيعة واحتياجات كل إدارة تعليمية، بالإضافة إلى أنه تم حصر الفراغات التعليمية واستغلالها، وذلك بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستغلالها كفصول، بما لا يضر العملية التعليمية، فضلًا عن تنفيذ الفترة الممتدة، مضيفًا أنه تم وضع حلول مستدامة بإنشاء من ١٠ آلاف إلى ١٥ ألف فصل سنويا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق