خطة الطوارئ في الإسكندرية: كيف تستعد شركة الصرف الصحي لموسم الأمطار؟ - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 10:33 مساءً

امطار ارشيفية

كتب : رشا ابو شال

في إطار استعدادات الإسكندرية لموسم الأمطار القادم، بدأت شركة الصرف الصحي بالمحافظة بنشر المعدات والسيارات في مختلف المناطق، تحسبًا لاحتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في الأيام المقبلة، وسط نشاط ملحوظ للرياح على البحر المتوسط, وتأتي هذه الجهود ضمن خطة محكمة للتصدي لتأثيرات الأمطار وضمان سرعة التعامل مع تجمعات المياه المحتملة.

عقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعًا مع قيادات قطاعات الشركة المختلفة، شمل “التشغيل والصيانة، المعالجة، التأمين الفني، التخطيط، العمليات والخط الساخن”، لمتابعة موقف المحطات والمشروعات الجارية. 

وتناول الاجتماع استعراضًا لنسب إعادة التطهير، بالإضافة إلى مراجعة حالة محطات التشغيل والصيانة والمعالجة والحالة الفنية للسيارات والمعدات.

تحديات وحلول تقنية

خلال الاجتماع، تم التركيز على الحلول اللازمة لمواجهة النقاط الساخنة التي تشهد تجمعات مائية عادة خلال الأمطار,  كما أشار نافع إلى ضرورة التنسيق الكامل مع الأحياء والجهات التنفيذية، لضمان إعادة التطهير الدوري للشنايش والبيارات والمصبات، بما يضمن جاهزية جميع المرافق لاستقبال الأمطار.

وأكد نافع على ضرورة المتابعة اللحظية للمشروعات الجارية في المحافظة، وأهمية التواصل المستمر مع المقاولين لضمان سير الأعمال بشكل منتظم. وفي نفس السياق، شدد على ضرورة التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لمراقبة مناسيب المصارف على مدار الساعة أثناء الأمطار.

رفع حالة التأهب القصوى

لمواجهة الظروف الجوية الطارئة، تتابع شركة الصرف الصحي مع هيئة الأرصاد الجوية بشكل دوري، لرفع حالة الاستعداد فور تلقي أي إنذار بمنخفض جوي. 

وأكد نافع على جاهزية كافة المعدات والسيارات، مشيرًا إلى أنها منتشرة بالفعل في المناطق ذات الأولوية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

تتضافر جهود جميع الجهات المعنية بــالإسكندرية لضمان التعامل الفوري والفعال مع الأمطار، في إطار خطط طوارئ واضحة تستهدف حماية المدينة من التأثيرات السلبية لتقلبات الطقس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق