نظر استئناف المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا على حبسهم 3 سنوات 29 أكتوبر - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 06:11 مساءً

كتب : محمود عبد الرحمن

حددت محكمة جنح مستأنف الخليفة جلسة 29 أكتوبر المقبل للنظر في استئناف المتهمين بفبركة أعمال سحر للاعب كرة القدم مؤمن زكريا، بعد صدور حكم بحبسهم 3 سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 100 جنيه، مع كفالة 5 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا.

تعود الواقعة إلى انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر العثور على أوراق وصورة لمؤمن زكريا مع طلاسم، أثناء قيام أحد الأشخاص بزراعة صبار أمام مقبرة لعائلة اللاعب مجدي عبدالغني. 

وقد كشفت أجهزة وزارة الداخلية أن الفيديو مفبرك، وأن المتورطين في نشره هم عامل مدافن وعدة أشخاص آخرين، اعترفوا باختلاق الواقعة بقصد الاحتيال.

وأوضح المحامي هيثم الفاوي، دفاع اللاعب مؤمن زكريا، أنه قدم مذكرة للمحكمة تتضمن 15 بندًا وسندًا تؤكد تورط المتهمين في فبركة السحر، مطالبًا بتعويض مادي قدره 100 ألف جنيه. 

وأشار إلى أن التحقيقات أكدت تورط المتهمين، حيث طُلب منهم مبلغ 5 ملايين جنيه مقابل عدم نشر صور وفيديوهات خلسة لمؤمن زكريا.

من جانبه، صرّح معتز السويفي، محامي المتهمين، بأنه سيطالب المحكمة بإسقاط تهمتي النصب والابتزاز عن موكليه، والاكتفاء بتهمة نشر أخبار كاذبة، التي تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة سنة وكفالة وفقًا لقانون العقوبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق