محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لمتابعة المشروعات التجارية المشتركة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 03:13 مساءً

كتب : أحمد سعيد

التقى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بالدكتورة هبه السيد، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في مكتبه بالديوان العام، لمتابعة آخر المستجدات في المشروعات التجارية المشتركة بالمحافظة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أن المشروعات الجارية بمدينة الزقازيق تسير بخطى متسارعة، مشيرًا إلى مشروع "العروبة مصر" المُقام على أرض العصلوجي بطريق الزقازيق - بلبيس، والذي يمتد على مساحة 3.7 فدان وباستثمارات تصل إلى 350 مليون جنيه، مما يوفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة. كما تم التطرق إلى مشروع المنطقة التجارية اللوجستية والخدمية، والذي يُقام على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية (المصرية بلازا) وباستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه.

كما تم مناقشة إمكانية طرح مشروع جديد لإقامة نادي للفروسية على مساحة 35 فدانًا بمدينة بلبيس، حيث تُعقد مهرجانات الخيول العربية سنويًا، مع التركيز على إقامة منشآت خدمية تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وتعزيز موقع الشرقية على خريطة السياحة العالمية. 

وأشاد الأشموني بمجهودات وزارة التموين في تحسين البنية التحتية للتجارة الداخلية، من خلال إقامة المناطق اللوجستية وأسواق الجملة المركزية، مما يساهم في دفع عجلة الإنتاج وتحسين الاقتصاد وزيادة الدخل القومي. وأكد على أهمية استمرار التنسيق بين المحافظة وجهاز تنمية التجارة الداخلية لتحقيق مشروعات تعود بالنفع على المواطنين.

من جهتها، قدمت الدكتورة هبه السيد شكرها للمحافظ والجهاز التنفيذي على الدعم الكامل وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعي العروبة والمنطقة التجارية اللوجستية، معربةً عن تطلعها لطرح مشروعات جديدة تُساهم في خلق فرص عمل وتحسين مستوى الدخل.

حضر اللقاء الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد عزت، مدير تراخيص المناطق التجارية، والأستاذ علاء عبد الفتاح، مدير مشروعات المناطق التجارية، والأستاذ خالد مرسي، مدير تراخيص البناء بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق