الكونغو تعلن تطعيم أكثر من 20 ألف شخص باللقاح المضاد لجدري القردة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وزير الصحة في الكونغو الديمقراطية، روجر كامبا، أنه تم تطعيم 20,960 شخصًا منذ بدء حملة التطعيم ضد جدري القردة في البلاد، مما يمثل 45% من الهدف المحدد للحملة.

وأشار الوزير، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، إلى أن الحملة ما زالت مستمرة في 11 منطقة صحية موزعة على 6 مقاطعات، حيث تم تطعيم 20,960 شخصًا حتى 15 أكتوبر الجاري.

وأوضح أن حملة التطعيم ضد جدري القردة انطلقت في مقاطعة إكواتور في 14 أكتوبر، بينما تُجري الاستعدادات لبدء الحملة في مقاطعتي سانكورو وأوبانجي الجنوبية.

وفيما يتعلق بالكوليرا، أشار الوزير إلى انخفاض عدد الإصابات الجديدة في الأسبوع 47 من تفشي المرض، حيث تراجعت من 527 إلى 484 حالة مقارنة بالأسبوع السابق.

وأضاف أن مراكز علاج الكوليرا "تواصل استقبال الحالات المصابة وتقديم الرعاية مجانًا، إلى جانب إجراء المراقبة الوبائية والبيولوجية والبيئية والسريرية".

جدير بالذكر أن وزير الصحة الكونغولي كان قد صرح بأن بلاده بحاجة إلى حوالي 3 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لجدري القردة لتطعيم 2.5 مليون شخص، مؤكدًا على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق