إسرائيل تستهدف "الدرع المالي" لحزب الله بغارات عنيفة على الضاحية الجنوبية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 01:51 صباحاً

حزب الله وجيش الاحتلال

كتب : علام عشري

شهدت الضاحية الجنوبية في بيروت، معقل حزب الله، سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مقرات "جمعية القرض الحسن"، والتي تعتبر الذراع المالي للحزب.

أكد الإعلامي المصري عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، أن إسرائيل شنت نحو 4 غارات جوية استهدفت حوالي 20 مبنى تابع للجمعية، مشيراً إلى أن هذه الغارات تأتي في إطار حملة إسرائيلية واسعة تستهدف شل قدرة حزب الله المالية والعسكرية.

وأوضح أديب أن إسرائيل تسعى من خلال هذه الهجمات إلى ضرب البنية التحتية المالية لحزب الله، والتي تعتبر شرياناً حيوياً لتمويل أنشطته العسكرية والسياسية. وأضاف أن هذه الاستهدافات تأتي بعد استهداف المؤسسات العسكرية والقادة السياسيين لحزب الله.

تعتبر "جمعية القرض الحسن" من أهم المؤسسات المالية لحزب الله، حيث تقوم بتقديم قروض ميسرة لأعضائها، وتدير مشاريع اقتصادية متنوعة. وتلعب الجمعية دوراً حيوياً في دعم المقاومة اللبنانية، وتوفير الدعم المالي للعائلات المحتاجة.

من المتوقع أن تتسبب هذه الهجمات في أزمة مالية كبيرة لحزب الله، وقد تؤثر على قدرته على مواصلة أنشطته. كما قد تؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة، وزيادة المخاوف من اندلاع حرب جديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق