باحث: التقدم التكنولوجي أصبح يحصل على الوعي البشري ويوضع بالأجهزة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمود صلاح الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، أنه مع ظهور الذكاء الاصطناعي أصبح الإنسان يفقد أشياء مهمة وضعها الله فيه، أهمها الاختلاف والتنوع بين البشر،موضحًا:" نفقد التنوع البشري مع ظهور الذكاء الاصطناعي".

وأضاف الباحث في علوم ما وراء الطبيعة، خلال برنامج " المجهول" أن التقدم التكنولوجي الآن أصبح يحصل على الوعي البشري، ويتم وضعه في الأجهزة، وهذا أمر يؤثر على البشر.

ولفت إلى أن هناك أجهزة الآن أصبحت تتعامل مع مثل البشر، وتحصل على وظائف هامة كان يفعلها البشر، فالذكاء الاصطناعي له تأثير إيجابي وسلبي، ولكن السلبي أعلى.

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي خطر على البشر، ويجب أن ينتبه الجميع لما يفعله الغرب من أجل تدمير القيم التي تم التربية عليها في الصغر.البشر في الماضي وقعوا في فخ الانترنت والآن يقعون في فخ الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن الحياة الآن أصبحت مرتبطة بالإنترنت، وأن برامج الذكاء الاصطناعي إذا خرجت عن التحكم البشري، سينتج عنها تدمير الحياة البشرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق