كتلة الحوار تصدر بيانًا بشأن المصريين العالقين في لبنان وقطاع غزة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 19 أكتوبر 2024 | 05:36 مساءً

مهندس حسام الدين علي النائب الأول لرئيس كتلة الحوار

كتب : وفاء الهواري

في سياق جهودها المستمرة لمتابعة شؤون المصريين في الخارج، تُعبر وزارة الخارجية والهجرة والتعاون الدولي بحكومة ظل كتلة الحوار عن تقديرها للإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية لنقل المواطنين المصريين العالقين في لبنان، الذين واجهوا ظروفاً صعبة نتيجة التوترات الأمنية المستمرة والعدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي اللبنانية.

وتثمن كتلة الحوار هذا التحرك السريع الذي يعكس التزام الدولة بحماية مواطنيها أينما كانوا، ويؤكد على دور مصر الرائد في رعاية أبنائها في الخارج.

وفي هذا السياق، تلفت وزارة الخارجية والهجرة والتعاون الدولي بحكومة ظل كتلة الحوار الانتباه إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه المصريون العالقون في قطاع غزة منذ أكثر من عام، حيث يتعرضون للقصف والخطر المستمر نتيجة للعدوان الإسرائيلي المتواصل. ورغم انتشار استغاثاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن التحرك لنقلهم لم يكن بالسرعة المطلوبة وخصوصا انه قد مر اكثر من عام علي هذا الوضع .

وقال مهندس حسام الدين علي، النائب الأول لرئيس كتلة الحوار ورئيس حكومة الظل إن هؤلاء المواطنين يعيشون تحت خطر دائم على حياتهم، ولا يمكن التأخر عن نجدتهم أكثر من ذلك. إن مسؤوليتنا الوطنية تقتضي أن نقدم لهم كل الدعم والمساعدة الممكنة لضمان سلامتهم وعودتهم إلى حضن الوطن.

وطالب المهندس حسام بضرورة التحرك الفوري لإنقاذ المصريين العالقين في غزة، وإعادتهم إلى وطنهم أسوة بنظرائهم في لبنان وكلنا ثقة في قدرة الدولة على حماية مواطنيها في كل مكان، وتأكيد التزام مصر الدائم بدورها الإنساني والمسؤول تجاه أبنائها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق