جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية قريلة بهنيا مركز ديرب نجم - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نظمت جامعة الزقازيق اليوم السبت الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٩ قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا بمركز ديرب نجم، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ومديريتي الصحة والطب البيطري بالمحافظة.

رافق القافلة أطباء وأساتذة بكلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار وزير التعليم العالي للسياسات الصحية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم الكشف على ٤٩٠ حالة في العديد من التخصصات الطبية هى (باطنة، وكبد، والجهاز الهضمي، وقلب وصدر، وعظام، وروماتيزم، وجلدية،  وأطفال، وأنف وأذن، وأورام، وطب الأسرة)، وتم تحويل ست حالات لمستشفيات جامعة الزقازيق.
وأشاد الدكتور خالد الدرندلي، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن الجامعة تواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

من جانبها أشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى ما قدمته القافلة من برامج وندوات توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن التهاب الجهاز البولي وخاصة فى فصل الشتاء وطرق الوقاية منه، كما قام فريق من مديرية الصحة بقياس الضغط والسكر والاعتلال الكلوى.

واستطردت الدكتورة جيهان يسري قائلة: "عقدت كلية التربية النوعية ورشة عمل عن طرق صنع الحلي ومشغولات الخرز كأحد المشروعات الصغيرة التي تدر دخل للأسرة المصرية، كما عقد أساتذة من كلية الحقوق ندوة عن الوعي الاقتصادي والأزمات التي تواجه الدولة، وقدموا ندوة أخرى عن أنواع السلطات داخل الدولة والتنظيم الثقافي.
كما ناقش الأساتذة جميع الاستفسارات القانونية التي تخص الأفراد، بالإضافة إلى قيام أساتذة من كلية الزراعة بعقد ندوة توعوية عن كيفية الاستفادة من النباتات العطرية والنباتات العادية في علاج بعض الحالات المرضية.
وأضافت نائب رئيس الجامعة قائلة: "قامت سيارة تنظيم الأسرة بالكشف على سيدات القرية وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات".
الجدير بالذكر أن أعمال القافلة نظمت من خلال محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا، وإقبال من الأهالي الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق