وزير التعليم العالي ومحافظ السويس في زيارة للمجمع الطبي للإطمئنان علي مصابين حادث الجلالة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس بمكتبه بديوان عام محافظة السويس اليوم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء أحمد الأسكندراني السكرتير العام للمحافظة والدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة الأهلية.
وفي اللقاء دار حديث حول أهمية تأمين جامعة الجلالة من حيث توفير مسكن للطلبة بالقرب من الجامعة وتوفير الخدمات العامة مثل المطافي والنجدة داخل وخارج الجامعة.
وقدم الوزير الشكر لمحافظ السويس علي الدعم لمواجهة الحادث والتدخل السريع لإنقاذ الموقف ، بالاضافة إلي المساعدات والدعم الذي قدم من أهل السويس للأسر والمصابين.
.واكد المحافظ علي اننا نسعي إلي إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة بالمنطقة وتوفير فرص عمل للشباب لتعمير منطقة الجلالة .
وقام الوزير والمحافظ ومرافقيهم بزيارة لمجمع السويس الطبي بمنطقة 24 أكتوبر بحي فيصل لمتابعة للاطمئنان على صحة المصابين من طلاب جامعة الجلالة اثر الحادث الأليم بالجلالة والذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية بمجمع السويس الطبي لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.واطمأن الوزير والمحافظ على حالة الطلاب المصابين واستمعا للتقرير الطبي من الدكتور إسماعيل الحفناوي مدير الرعاية الصحية بالسويس وعدد المصابين الذين تلقوا العلاج وتماثلوا للشفاء وغادروا المجمع وتأكدا من توفير جميع أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.وقدم الوزير والمحافظ الدعم النفسي للطلاب المصابين كما طمأن أولياء أمورهم على استمرار تقديم جميع أوجه الرعاية النفسية لهم بعد خروجهم من المستشفى.
وكان طريق "الجلالة- السخنة" شهد انقلاب أتوبيس عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات، وهي منطقة محورية للمتجهين على السخنة وإلى طريق القطامية وطريق الزعفرانة من الجلالة، وأسفر الحادث عن مصرع 12 طالب من طلاب جامعة الجلالة، ارتفع عددهم إلى 13 بعد وفاة سهيلة، كما أصيب 35 آخرين كانوا في طريق العودة إلى مقر سكنهم المؤقت بمنطقة بورتو.
كما تفقد الدكتور /محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء أ.ح / طارق حامد الشاذلي محافظ السويس أقسام المعامل والصيدلية داخل مبنى العيادات الخارجية وكذلك قسم العمليات والطوارئ بمستشفي السويس الجامعي علي طريق القاهرة السويس .
وقال الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس إن المستشفى الجامعي مقام على مساحة 40 الف متر مسطح مقسمة على 4 أدوار، وتضم 260 سرير للإقامة بالاقسام الداخلية، و24 سرير عناية مركزة و15غرفة عمليات، و25 حضانة للأطفال حديثي الولادة والمبتسرين ، كما تضم المستشفى قسم طوارئ بقوة 26 سرير .

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق