رئيس الوزراء: نركز على إنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه مع انتهاء مشروعات المرحلة الأولى فقط من مبادرة حياة كريمة في قطاع الصرف الصحي نهاية شهر مارس 2025، سترتفع نسبة تغطية الصرف الصحي في المنيا إلى 60%، وذلك بعدما كانت تغطي 10% فقط، مشيراً إلى أن ذلك الإنجاز تحقق خلال 10 سنوات فقط، ومع اكتمال المرحلة الثانية والثالثة سيتم تغطية الصرف الصحي للمنيا بنسبة 100%.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عدة مشروعات خدمية بمحافظة المنيا اليوم، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن تلك المشروعات لا تندرج تحت بند البنية الأساسية، بل الإنسان، إذ أن خدمة الصرف الصحي تؤثر على حياته وصحته.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن شبكة الطرق التي تم بنائها في مصر وفرت على المواطن المصري كثيراً من الوقت، إذ أن شبكات الطرق اختصرت الوقت إلى النصف، وكل المشروعات تستهدف بناء الإنسان المصري.

وأكد أن الدولة المصرية ستصب كل تركيزها على الاستمرار في المشروعات التي تخدم المواطن، وتصله بصورة مباشرة، موضحا أنه تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد، وتم تحويلها إلى محطات صرف ثنائي مطور أو ثلاثي، ما وفر القدرة على استخدام المياه التي كانت تذهب إلى المصارف ثم تصب في نهر النيل، وتطوير المحطات سيضمن نقاء المياه بقدر الإمكان.

وشدد على أنه لا زال هناك تحديات وتحتاج الدولة المزيد من العمل ومواصلة الليل بالنهار، لكي تصل إلى جميع المراكز التي لا تملك صرف صحي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق