أمهات مصر: التقييمات الأسبوعية صعبت الاختبار الشهري.. والطلاب أصيبوا بالاكتئاب - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على أهمية الاستعداد الجيد من جانب الطلاب وأولياء أمورهم لامتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025.

ونشرت منشور حول استعدادات الطلاب وأولياء الأمور لامتحانات شهر أكتوبر المقرر انطلاقها 27 أكتوبر الجاري، وما التحديات التي تواجهم.

وشددت على ضرورة الاستعداد الجيد، للصفوف من الثالث الابتدائي وحتي الثاني الثانوي، خاصة طلاب الصف الأول الثانوي الذين شهدوا تغييرات في المناهج والمواد الدراسية، وكذلك طلاب الصف الأول الإعدادي القادمين من الصف السادس الابتدائي، حتي يقيسوا مستواهم من خلال الامتحان.

و قالت ولي أمر: "للأسف لا نعرف كيف نستعد بسبب الانشغال بالتقييمات الأسبوعية، مشيرة إلى أن طلاب يبذلوا مجهود كبير، والوقت يضيع في المدرسة وحل الواجب المنزلي والدروس والمذاكرة

وأضافت ولي أمر أخري: "لا يوجد وقت للمذاكرة بسبب التقييمات الأسبوعية والواجبات اليومية والأداء الصفى، ولا أريد سماع مقولة أن التقييمات الأسبوعية تسهل امتحان الشهر، لأن المعلمين كل همهم كشكول الواجب والحصة، وليس المهم أن يكون الطالب فاهم، لأنهم يريدوا الإشادة بهم بسبب الاهتمام بالكشكول الخاص بالأداءات الصفية والواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية.

واستكملت ولي أمر: "الطلاب عليهم ضغط كبير بسبب  التقييمات الأسبوعية والمذاكره والدروس وطبيعة المواد فى الصف الثاني الثانوي شىء فوق الطاقة، وتسببت في اصابة الطلاب بالاكتئاب، مشيرة إلى أن التعليم  يحتاج لجهد ونفس وأهم حاجه النفس، لكن الضغط لا يسمح بالنفس وسيضيع الجهد لعدم القدره على التحمل".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق