عاجل | قصف إسرائيلي يستهدف المستشفى الأندونيسي ويزيد من معاناة شمال قطاع غزة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قصف إسرائيلي يستهدف المستشفى الأندونيسي

السبت 19 أكتوبر 2024 | 08:03 صباحاً

عاجل | قصف إسرائيلي يستهدف المستشفى الأندونيسي ويزيد من معاناة شمال قطاع غزة

كتب : محمد سعيد

صباح اليوم السبت، تعرض المستشفى الأندونيسي في شمال قطاع غزة لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى تدمير أجزاء من المنشأة الطبية، ويُعتبر هذا القصف جزءًا من حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال على شمال القطاع، الذي يخضع لحصار خانق يمنع دخول الغذاء والمساعدات لحوالي 400 ألف مدني فلسطيني رفضوا النزوح من منازلهم نحو الجنوب.

استمرار الحصار والمعاناة الإنسانية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن المدنيين في شمال قطاع غزة يعانون من الجوع والعطش بسبب الحصار المستمر، وفي نفس الوقت، تواصل قوات الاحتلال استهداف المدنيين العزل باستخدام المسيرات، والمقاتلات، والدبابات، ما يزيد من معاناة السكان المحليين الذين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة.

ارتفاع أعداد الضحايا في جباليا

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء في مخيم جباليا ارتفع إلى 33 شهيدًا نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف المخيم يوم الجمعة، وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن وصول 62 شهيدًا و300 إصابة إلى المستشفيات.

تداعيات الهجوم على المستشفى الأندونيسي

الهجوم على المستشفى الأندونيسي يُعد انتهاكًا صارخًا للمعايير الدولية ولحقوق الإنسان، حيث يعد استهداف المنشآت الطبية جريمة حرب وفقًا للقانون الدولي، ويزيد هذا الهجوم من معاناة المدنيين الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعانون منها جراء الحصار والقصف المستمر.

وتستمر الأوضاع في قطاع غزة بالتدهور مع تصاعد عمليات القصف والحصار الإسرائيلي، مما يزيد من حاجة المجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف هذه الأعمال العسكرية وضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين العزل في شمال القطاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق