تكليف جديد بالجامعات بشأن طلاب ذوي الهمم - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ضوء توجيهات القيادة السياسية وتعليمات د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمد جسور التواصل المستمر مع الطلاب ذوي الهمم، وافق المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالجامعات، على المقترح المقدم من د.شيرين يحيى مستشار وزير التعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة، ود.كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، تحت عنوان "حملة شاملة للتوعية بحقوق الطلاب ذوي الإعاقة"، بالتعاون مع حملة مانحي الحياة (HOPE GIVER).

 

وتهدف هذه الحملة إلى رفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز أصوات وآراء الطلاب ذوي الإعاقة داخل مجتمع الجامعة، وستبدأ أولى الفعاليات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/10/2024، في جامعات القاهرة، الإسكندرية، السويس، المنصورة، المنيا، وأسيوط، لتختتم بجامعة الأقصر في الأسبوع الأول من ديسمبر القادم.

 

كما أكد المجلس على توصيته للسادة نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب بضرورة تحفيز وتأهيل الطلاب للالتحاق بالتخصصات العلمية الحديثة، مثل (الاتصالات، الحاسبات، نظم المعلومات، البرمجيات، والذكاء الاصطناعي).

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق