ترامب يتهم الرئيس الأوكراني ببدء الحرب مع روسيا - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألقى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب باللوم على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في المساهمة في اندلاع الحرب بين بلاده وروسيا، مما يشير إلى احتمال تغيير جذري في سياسة الولايات المتحدة تجاه أوكرانيا إذا فاز ترامب في انتخابات 5 نوفمبر المقبلة.

وقد انتقد ترامب، خلال حملته الانتخابية، زيلينسكي مرارًا، واصفًا إياه بأنه "أعظم بائع على وجه الأرض"، مشيرًا إلى تلقي أوكرانيا مساعدات عسكرية أمريكية بمليارات الدولارات منذ بداية الصراع في 2022.

كما وجّه ترامب انتقادات لزيلينسكي لعدم سعيه الجاد لتحقيق السلام مع موسكو، واقترح أن أوكرانيا قد تضطر إلى التنازل عن بعض أراضيها لروسيا من أجل التوصل إلى اتفاق سلام، وهو ما تعتبره كييف أمرًا غير مقبول.

وأشار ترامب إلى أن زيلينسكي يتحمل المسؤولية ليس فقط عن استمرار الحرب، بل أيضًا عن المساهمة في إشعالها، رغم أن الصراع بدأ بغزو روسيا للأراضي الأوكرانية ذات السيادة.

تأتي تصريحات ترامب في سياق تلميحاته بأنه قد يسعى إلى تقليص الدعم الأمريكي لأوكرانيا إذا فاز في الانتخابات أمام نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس.

وقد تعهد مراراً بأنه سيتمكن من إنهاء الصراع قبل توليه منصبه في يناير، دون أن يكشف عن كيفية تحقيق ذلك.

في المقابل، أكدت هاريس أنها ستواصل دعم أوكرانيا، معتبرة أن انتصارها يمثل مصلحة أمنية وطنية للولايات المتحدة، ووجهت انتقادات متكررة لترامب بسبب عدم اتخاذه موقفًا حازمًا ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق