منظمة الصحة العالمية تحصل على 18 مليون دولار إضافية لإقليم شرق المتوسط - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها حصلت على 18 مليون دولار إضافية من التزامات التمويل من الشركاء الرئيسيين، مما يرفع إجمالي التزامات التمويل لإقليم شرق المتوسط إلى 93 مليون دولار.

منظمة الصحة العالمية تحصل على تمويل إضافى بـ 18 مليون دولار من الشركاء

 جاء ذلك خلال حدث خاص في الدورة الـ 71 لاجتماع اللجنة الإقليمية في الدوحة، ويعكس هذا الدعم تقدير دور المنظمة في تحسين النتائج الصحية في المنطقة.

اقرأ أيضا

المنظمة تهدف إلى إنقاذ أكثر من 40 مليون حياة إضافية خلال السنوات الأربع المقبلة، مع توقع توسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة لتشمل 60.4 مليون شخص إضافي بحلول عام 2028. كما تأمل في إنقاذ 215 ألف حياة من خلال تدخلات تستهدف صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى وقف انتقال شلل الأطفال المتوطن في المنطقة.

أشارت الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية للمنظمة، إلى أهمية التمويل المرن والمستدام لتحقيق أفضل النتائج الصحية الممكنة، مؤكدة ضرورة مضاعفة الجهود للقضاء على شلل الأطفال وتلبية المطالب الفورية مع تعزيز الأجندة الصحية طويلة الأجل.

وفي رسالة مسجلة، أكد الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة، أن الاستثمار في الصحة العامة يعود بالنفع على المجتمعات والاقتصادات، داعيًا إلى دعم هذه المبادرات. كما أكدت الدكتورة حنان الكواري، وزيرة الصحة العامة القطرية، أن تأمين التمويل المستدام هو التزام أخلاقي.

تأتي هذه الالتزامات في سياق الجولة الاستثمارية الأولى للمنظمة، التي تهدف إلى تأمين التمويل المرن المطلوب لتنفيذ استراتيجيتها الصحية العالمية الطموحة، مع التركيز على تعزيز المساواة الصحية العالمية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق