رئيس أركان جيش الاحتلال يصل موقع اغتيال يحيى السنوار - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس أن هرتسي هاليفي، رئيس الأركان، وصل إلى موقع اغتيال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، الذي قُتل خلال عملية في جنوب قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال يحيى السنوار

وقد تم استهداف المبنى الذي كان يتواجد فيه السنوار عن طريق الصدفة، حيث لم يكن جيش الاحتلال على علم بوجوده وسط عدد من مقاتلي حماس الذين كانوا يواجهون القوات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

وأوضح جيش الاحتلال في بيان له أن رئيس الأركان هاليفي ورئيس جهاز الأمن العام رونان بار، بالإضافة إلى قادة عسكريين آخرين، قد توجهوا إلى المكان الذي قُتل فيه السنوار.

وأكد البيان أن قوات الاحتلال، بالتعاون مع جهاز الشاباك، قامت بعمليات في جنوب قطاع غزة استنادًا إلى معلومات استخباراتية تشير إلى وجود مسؤولين كبار من حماس في مناطق معينة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الوزير يسرائيل كاتس بعث بعشرات الرسائل إلى نظرائه حول العالم للتأكيد على اغتيال السنوار، مشيرًا إلى أنه يعتبر "إنجازًا عسكريًا وأخلاقيًا عظيمًا لإسرائيل".

وقال كاتس في تصريحاته: "لقد قُتل القاتل الجماعي يحيى السنوار، المسؤول عن فظائع السابع من أكتوبر". وأضاف أن هذه العملية "تفتح المجال لإخراج الرهائن وخلق غزة خالية من حماس".

وأكد كاتس أن إسرائيل بحاجة إلى الدعم الدولي أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذه الأهداف.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق