منظمة حقوقية: انتهاكات مروعة ضد اللاجئين السودانيين في إثيوبيا - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير جديد صادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش، أن اللاجئين السودانيين في منطقة أمهرة بإثيوبيا تعرضوا لحوادث متعددة من العنف والاختطاف والعمل القسري وسط الصراع المستمر بين القوات الحكومية وميليشيات فانو.

وأوضح التقرير، الصادر في 17 أكتوبر 2024، أن الأبحاث التي أجريت بين مايو وسبتمبر 2024 تكشف العديد من الحوادث الأمنية التي أثرت على اللاجئين الذين فروا من الصراع في السودان منذ أبريل 2023، بحسب ما أوردته صحيفة أديس ستاندرد الإثيوبية.

وقالت ليتيسيا بدر، نائبة مدير قسم أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "كان اللاجئون السودانيون في إثيوبيا هدفًا للانتهاكات لأكثر من عام من قبل جهات مسلحة مختلفة". وأضافت "فر هؤلاء اللاجئون من الانتهاكات المروعة في وطنهم ويحتاجون بشكل عاجل إلى الحماية، وليس المزيد من التهديدات لحياتهم".

ويسلط التقرير الضوء على أن اللاجئين في مخيمي أولالا وكومر في منطقة غرب جوندار واجهوا هجمات متكررة، بما في ذلك القتل والعمل القسري. في مايو 2024، احتج أكثر من 1000 لاجئ على الانتهاكات المستمرة، لكن الشرطة الإثيوبية منعتهم.

وقع حادث مهم في 17 يوليو 2024، عندما هاجم أفراد مسلحون مخيم كومير، ما أسفر عن مقتل عشرة ضباط من الشرطة الفيدرالية الإثيوبية وأكدت خدمة اللاجئين والعائدين الإثيوبية إصابة 11 ضابطًا إضافيًا خلال الهجوم.

وثقت مجتمعات اللاجئين 347 حالة من حالات العمل القسري خلال عامي 2023 و2024 وأوضح رجل سوداني يبلغ من العمر 43 عامًا: "عندما تجدنا الميليشيات، يطلبون هاتفًا أو نقودًا وإذا لم يجدوا شيئًا، يأخذونك بعيدًا ويجبرونك على العمل في المزارع".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق