وزارة الشباب : تواصل احتفالاتها بالذكري الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة في ”المنيا ” - نبض مصر

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشاركون : إنتصارات أكتوبر تحمل دائمًا نسائم الانتصار والمجد ، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء

واصلت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، تنظيم سلسلة من اللقاءات الحوارية في محافظات الجمهورية ، تخليدًا للذكري الـ 51 من إنتصارات أكتوبر المجيدة ، حيث نظمت الوزارة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في محافظة المنيا ، لقاءً حوارياً متميزًا تحت شعار « حكاية شعب » ، بمشاركة 300 شابًا وشابة من أعضاء وممثلي نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية " النواب والشيوخ " والكيانات الشبابية ومتطوعي YLY ، تحت رعاية الدكتور / أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

وشهد اللقاء الحواري حضور كلا من :" اللواء/ ياسر عبد العزيز ، السكرتير العام للمحافظة ، العميد / محمد توفيق ، المستشار العسكري للمحافظة ، الأستاذ /مندي عكاشة ، مدير مديرية الشباب والرياضة .

بدأت فعاليات اللقاء الحواري بكلمة اللواء/ ياسر عبد العزيز ، حيث أكد أن ملحمة أكتوبر لا تزال تشكل أهم انتصار للشعب المصرى فى القرن العشرين، فعملية الإعداد لها والتعبئة الشعبية والقيم التى بُنيت عليها من إيثار وفداء وانتماء وإخلاص وإيمان بالوطن وثقة بالانتصار كل ذلك شكل روح أكتوبر التى عاشها الشعب المصرى وجيشه الباسل.

مضيفًا :" إن المصريين في حرب أكتوبر (اللُحمة الوطنية) كان لهم دور كبير وعظيم فى الوقوف بجوار الجيش وقيادته، وهذا الوقوف حقق الانتصارات الكبرى طوال السنوات الماضية، وسجل التاريخ هذه المسيرة التى بينت للعالم كله أن هناك جيشا وطنيا وشعبا عظيما حققا الانتصارات لمصر .

وتحدث العميد / ياسر عبد العزيز ، في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاماً ،حققت مصر نصراً سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد ، انتصاراً؛ يذكر الجميع دائماً بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر.. ليست شعارات إنشائية تقال؛ بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل .. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة .. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.

مشيرًا :" ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم".

وأعرب المشاركون في اللقاء ، عن بالغ سعادتهم كل عام بالمشاركة في إحتفالات نصر أكتوبر ، مؤكدين أن إنتصارات أكتوبر تحمل دائمًا نسائم الانتصار والمجد ، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء.. ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، ذلك النصر المبين الذي قاتل المصريون من أجله، ودفعوا ثمنًا غاليًا من دمائهم الطاهرة ليستردوا جزءًا عزيزًا من أرض الوطن، هو أرض الفيروز "سيناء".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق