رئيس جامعة سوهاج يكرم الكليات الفائزة في مسابقة التميز في خدمة المجتمع وتنمية البيئة - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بتكريم الكليات الفائزة في مسابقة أفضل كلية في أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بناءً على التقييم الذي اعتمد على مجموعة من المعايير التي قدمتها الكليات المختلفة، والتي تعكس التزام الجامعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحفيز الكليات للتحول إلى مؤسسات صديقة للبيئة. تأتي هذه المسابقة في إطار جهود الدولة المصرية نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة.

 

تعزيز النشاط البيئي والمجتمعي وتشجيع المنافسة الإيجابية بين الكليات

هنأ رئيس جامعة سوهاج، الكليات الفائزة، مؤكدًا على أهمية هذه المسابقات في تعزيز النشاط البيئي والمجتمعي وتشجيع المنافسة الإيجابية بين الكليات، مما يساهم في تحقيق التميز. وقد حصلت كلية التمريض على المركز الأول على مستوى الجامعة، تلتها كلية العلوم في المركز الثاني، بينما جاءت كلية التربية في المركز الثالث، وكلية الطب البيطري في المركز الرابع، وفازت كلية الطب البشري بالمركز الخامس.

 

من جانبه، أشار الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن تكريم الكليات الفائزة يهدف إلى تشجيع وتحفيز كافة أفراد المجتمع الأكاديمي، وخلق بيئة تنافسية فعالة تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة. وأوضح أن معايير التقييم شملت عدة جوانب، منها تنظيم الندوات التوعوية في المجالات البيئية والصحية والترفيهية، تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية، إقامة المعسكرات والمعارض، وتقديم الاستشارات والدراسات للمجتمع المحلي. كما تم تقييم دور الكليات في تقديم القوافل المجانية، المشاركة في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار، وأنشطة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى أنشطة الكليات في رصد المشكلات المجتمعية وتعاونها مع الهيئات والجمعيات العاملة في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

جدير بالذكر، شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات اليوم العلمي لتخريج الدفعة الثالثة من الفريق البحثي للطلاب بكلية  العلوم حيث أقيمت الفعالية في قاعة سيمنار الكلية بالحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور حازم المشنب عميد الكلية ووكلاء الكلية.

 

وأكد رئيس جامعة سوهاج خلال كلمته على التزام إدارة جامعة سوهاج المستمر بتشجيع البحث العلمي ونشر المعرفة العلمية، فضلًا عن رعاية المواهب والقدرات البحثية لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أهمية توفير بيئة علمية وبحثية تدعم الابتكار، وذلك بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية. كما أثنى على جهود كلية العلوم التي كانت السباقة في إنشاء "الفريق البحثي للطلاب"، مشيدًا بجودة العروض العلمية المقدمة من الطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق