مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر وبيت ... - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، وفضيلة الشيخ محمد الطيب، رئيس بيت العائلة المصرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، نظم مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بجامعة الأقصر بالتعاون مع لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر مسابقة فنية في مجال الرسم تزامنًا مع احتفالات مصر بذكرى نصر أكتوبر المجيد، وذلك تفعيلًا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان.

واستهلت د. رضا عطاالله- مدير مركز تنمية الحرف ود. ضياء الدين أحمد - مقرر لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية المسابقة بالتعريف بفكرة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان وأهداف بيت العائلة المصرية في تحقيق الوحدة الوطنية.

وتعتمد فكرة المسابقة الفنية علي اختيار ثلاث فرق من طلاب المدارس الابتدائية (الفئة العمرية الثانية للمبادرة الرئاسية بداية من عمر ٦ إلى ١٨ عام) علي أن يتكون كل فريق فني من طالب مسلم وآخر مسيحي بواقع ست طلاب من مدرسة وادي الملكات الابتدائية ومثلهم من مدرسة أحمس الابتدائية.

ويحمل كل فريق فني ( طالب مسلم مع طالب مسيحي) اسم موحد لفريقه ويشتركان في رسم لوحة فنية تعبر عن انتصارات أكتوبر المجيد لمدة ثلاثة أيام بواقع ساعه كل يوم بمكتبة المدرسة، وبعد انتهاء الأعمال الفنية سيتم تقييمهم من قبل دكتور جامعي تخصص فنون جميلة.

تهدف المبادرة إلى رفع الوعي لدي طلاب المدارس الابتدائية بأهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان من جهة، إلي جانب تعزيز دور الوسطية الدينية من جهة أخري، ورفع الوعي بقبول الآخر دينيا وفكريًا من جهة ثالثة ، وغرس قيم الولاء والانتماء والمواطنة، بالإضافة إلي إشراك طلاب المدارس مسلمين ومسيحيين في أعمال فنية مشتركة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق