شعبة الخضروات توضّح حقيقة تعرّض محصول الطماطم للدغات الأفاعي - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 04:29 مساءً

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة

كتب : مروة الجميل

انتشر مقطع صوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي, يُحذّر من شراء الطماطم ذات النقطة السوداء مُعليا ذلك بتعرض محصول الطماطم للدغات الأفاعي بالحقول.

قال حاتم النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم", إن ما تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا ماهي إلا إرهاصات ليس لها أساس من الصحة ،و أن الغرض من هذة الشائعات هو إثارة البلبلة فقط وليس إلا ،موضحًا أن هذة الثقوب السوداء هي إصابة ثمار الطماطم بحشرة التوتا ابسليوتا (سوسة الطماطم) وهي حشرة معروفة يتم التعامل معها دون حدوث أي إضرار للإنسان .

وتابع النجيب أنه لم نتلقى أي اشعارات من وزارتي الصحة أو وزارة الزراعة تُفيد بحدوث أي أضرار صحية لمتناولى الطماطم ،قائلا "اللي يروح يشتري طماطم ميشتريش الطماطم المُصابة بالسوسة والشعب المصري شعب بيتذوق بعنيه قبل لسانه".

وأكّد رئيس شعبة الخضر والفاكهة أن أسعار الطماطم خلال الفترة القادمة ستشهد تراجُعا واضحًا نظرا لبداية بشائر المحصول الجديد ،كاشفا عن تراجع أسعار جميع المنتجات الزراعية بنسبة تراجع تتراوح ما بين 30%إلى 60% .

وأختتم النجيب أن كميات كبيرة من محصول البصل تعرضت لبعض الأضرار والتلفيات خلال الفترة الماضية ،نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة خلال فصل الصيف الماضى ،مؤكدا على استقرار أسعار جميع المنتجات الزراعية لتتراوح أسعار البصل والبطاطس ما بين 12جنيه إلى 15 جنيه لسعر الكيلو بالتجزئة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق